حي النور والشروق

تقع أحياء النور والشروق بالقرب من مدخل مدينة ديار المحرّق، وهي ترتقي بنمط الحياة التقليدية للعائلة البحرينية لتتوافق مع معايير القرن الواحد والعشرين. وتوفر هذه الأحياء التي تدمج بين المزايا التقليدية للمحرّق والتصاميم العربية والعناصر الشرق أوسطية، بالإضافة إلى غناها بأحدث التقنيات المبتكَرة للمباني، كل ما تحتاجه العائلات من مقوّمات العيش الرغيد حيث يمكن الاستمتاع بأسلوب حياة مريح وصحي وعصري.

الاستمتاع بأسلوب حياة مريح وصحي وعصري
الاستمتاع بأسلوب حياة مريح وصحي وعصري

المخطّط الرئيسي لأحياء النور والشروق

تم تصميم الفلل ذات الطابع التقليدي في أحياء النور والشروق بهدف الاستفادة القصوى من الموقع المميّز، وقد جرى ابتكارهما للتناغم بشكل كامل مع الطبيعة المحيطة بهما شاملة الطرقات التي تزيّن جنباتها الأشجار الغنية والحدائق الواسعة المنتشرة في المنطقة، بالإضافة إلى ميّزة قربهما من الشاطئ. وبالارتكاز على الأسس البيئية السائدة في ديار المحرّق، تم تخضير هذه الأحياء عبر زراعة نباتات وأشجار مقاومة للجفاف، بينما تحظى المباني بالضوء الطبيعي وقد تم تشييدها باستخدام أحدث المواد الصديقة للبيئة. ويتضمّن المخطّط الرئيسي للمشروع شبكة من الطرقات ومسارات المشي والممرّات المائية التي تتيح التنقّل الآمن والسهل بين مختلف أرجائه، ومن ضمن هذا مجموعة من المرافق والتسهيلات المخصَّصة للعائلات، وهي تضم المساجد والمدارس والمنشآت العامّة والمحال التجارية المتنوّعة التي تلبّي مختلف الاحتياجات والمتطلّبات.

فلل حي النور والشروق

جرى تصميم جميع الفلل في أحياء النور والشروق لتلبية احتياجات العائلة البحرينية في القرن الواحد والعشرين. وتم استلهام التصاميم الجميلة من تقاليد العمارة البحرينية مع اعتماد مواصفات بناء عالية الجودة، وهي تتضمّن مجموعة خصائص عصرية تهدف إلى تعزيز مستويات الراحة والملاءمة، شاملة المواد الصديقة للبيئة والتقنيات المبتكَرة. وتتألّق هذه الأحياء بميّزة فريدة حيث يضم كل منزل حديقة سطح جميلة مما يعزّز معايير الجودة فيما يتعلّق بتوافر الهواء النقي والعناصر الطبيعية، كما إنها تمنح السكّان فرصة ذهبية للاستمتاع بنمط حياة أكثر استدامة عبر التمكّن من تطوير المسطّحات الخضراء الخاصّة بهم بحيث تمنحهم فرصة الاستمتاع بزراعة نباتات الفاكهة والخضار التي يرغبون بها.

تم تصميم كل فيلا وفق أسلوب الطابق الأرضي الذي يندمج مع المناظر الجميلة للموقع، وهي تضم ثلاث إلى أربع غرف نوم، بالإضافة إلى مجلس، ومنطقة معيشة واسعة، ومطبخ كامل التجهيزات ومنطقة استقبال، كما توجد غرفة للخادمة ومساحات إضافية اختيارية للمعيشة ومواقف لسيارتين. وقد جرى تصميم المنازل وفق خمسة خيارات داخلية عصرية، هي:

الدانة – مستوحاة من اللؤلؤة، ومتجذّرة في الحضارة والثقافة البحرينية

البحر – تسود فيها ألوان الأزرق حيث تعكس ألوان البحر المريحة، وتعزّز الشعور وبالراحة والاسترخاء

النخلة – احتفاء بأشجار النخيل التي تُعدّ الأهم في المنطقة، وهي تولّد شعوراً بالاستدامة والاستقرار

السدرة – تركيز على الصحة والحالة البدنية والنفسية الجيدة، وهي مستوحاة من شجرة السدرة

اللوز – مستوحاة من الفاكهة الحلوة النادرة، وهي تتميّز بكونها تمنح إحساساً بالحيوية والطاقة العالية.

تحميل الكتيبات