سارات

يتميّز مشروع سارات بكونه مجمّعاً سكنياً حيوياً وسط مساحات شاسعة من المسطّحات الخضراء، وقد تم ابتكاره لكي يحقّق التناغم التام بين الطبيعة ونمط الحياة المريح خارج المنزل. وتتمتّع الفلل بمناظر خلاّبة تطل على البحر، بينما تولّد الطرقات المزيّنة بالأشجار الخضراء المورِقة بيئة لا تضاهى حيث يهنأ العيش في ظل التمازج الطبيعي بين عناصر الحياة الرئيسية مثل أشعة الشمس الدافئة ونسيم البحر العليل.

التناغم التام بين الطبيعة ونمط الحياة
التناغم التام بين الطبيعة ونمط الحياة

المخطّط الرئيسي لمشروع سارات

تم تصميم مجمّع سارات بهدف تعزيز نمط الحياة الاجتماعية، وبالتالي يتركز المخطّط الرئيسي للمشروع على سبل التواصل والارتباط الفعّال بين أقسامه من خلال شبكة من مسارات المشي والجسور المخصَّصة للمشاة ومضامير ركوب الدرّاجات الهوائية التي تغطّي كافة مناطق هذا الحي. كما توجد الشواطئ الرملية الواسعة والحدائق العامّة الخضراء في مكان قريب جداً، بينما تقع معظم المرافق العامّة الحيوية والمدراس ذات المستوى العالي والمتاجر الفاخرة للبيع بالتجزئة على مسافة قريبة، مما يجعل من هذا المجمّع السكني المكان المثالي لإنشاء وتربية عائلة. أما جامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة فهو على بعد مسافة قصيرة مشياً على الأقدام. وتتراوح مساحات قطع الأراضي السكنية بين 450 و1,500 متر مربّع.

القسيمة الماسية

تُعدّ القسائم الماسية في سارات الأكثر فخامة ضمن هذا المجمّع وهي تستفيد للحد الأقصى من الموقع الرائع للحي، حيث تطل على الحدائق الغنّاء وتبعد مسافة مشي قصيرة عن الشاطئ. ومن خلال واجهة أمامية بطول 17 متراً، فإن مساحات قطع الأراضي الكبيرة تتراوح بين 900 و1,500 متر مربّع، وتبلغ الأبعاد الأجمالية لقطعة الأرض النموذجية 40 x 25 متراً.

القسيمة البلاتينية

توفر القسائم البلاتينية (أسلوب الحياة) المساحة والفخامة المطلوبة في قلب حي سارات. وتتراوح مساحات قطع الأراضي بين 650 و800 متر مربّع وهي تتميّز بواجهة أمامية لا يقل طولها عن 17 متراً، وتبلغ أبعاد قطعة الأرض النموذجية 40 x 18.5 أمتار.

القسيمة الذهبية

تنتشر القسائم الذهبية (الحدائق) التابعة للمشروع بين الطرقات المزيّنة بالأشجار المورِقة وهي تتيح للعائلات إمكانية الوصول السهل إلى مختلف المرافق والتسهيلات المتعدّدة الموجودة في الحي. وتتراوح مساحات قطع الأراضي بين 450 و600 متر مربّع، ومثلها كباقي فئات الأراضي الأخرى في سارات، فإنها تتميّز بواجهة أمامية يبلغ طولها 17 متراً على الأقل، مع تمتّع قطعة الأرض النموذجية بأبعاد قدرها 27 x 18.5 متراً.

تحميل الكتيبات